كتاب روشتاتولوجى - أفضل كتاب للأطباء الإمتياز والممارس العام Roshetatology

كتاب روشتاتولوجى هو واحد من أشهر وأضخم الكتب الهامة للأطباء الإمتياز والتكليف والممارس العام، حيث يحتوي كتاب روشتاتولوجى علي العديد من المميزات الهامة لكل طبيب. 
كتاب روشتاتولوجى إصداره فى ٢٠١٦، ويعتمد على شرح الأمراض الطبية بشكل بسيط وموجه ويعتمد على الروشتات البسيطه والعمليه لتسهيل الحفظ على الأطباء ومساعدتهم في كتابة الروشتات.

محتويات كتاب روشتاتولوجى

يتكون كتاب روشتاتولوجى من عشرة أجزاء وهى:

الجزء الأول روشتات طبية:
وهى مجموعة من الروشتات الطبية مقسمة حسب الفروع الطبية المختلفة مثل أمراض الباطنة، أمراض الأنف والأذن، أمراض الطوارئ والإستقبال، الجهاز الهضمى، الكبد والسكر، الأطفال وحديثى الولادة، الرمد والأمراض التى تصيب العين، أمراض العظام، فكتاب روشتاتولوجى roshetatology يحتوي على روشتات جاهزة ممتازة في شرح جميع الأمراض. 

الجزء الثانى روشتات الإستقبال والطوارئ:
روشتات ممتازة جاهزة من كتاب روشتاتولوجى، وتفيد هذه الروشتات للأطباء المتوجهين إلى الطوارئ بمستشفيات الإستقبال. 

الثالث الأمراض الطبية المختلفة وصور عليها:
أطلس رائع من كتاب روشتاتولوجى فى شرح جميع الأمراض بالصور. 

الرابع التحاليل الطبية المختلفة وطريقة قراءتها:
التحاليل الطبية مثل صورة الدم، ورسم القلب، وغازات الدم، وتحليل البول والفيروسات وكل هذه التحاليل توجد بكتاب روشتاتولوجى.

الخامس المهارات الطبية المختلفة مثل تركيب الكانيولا والمهارات الأخرى:
هناك العديد من المهارات الطبية المختلفة المطلوبة من كل طبيب مثل تركيب الكانيولا وقراءة الأشعة ورسم القلب وتركيب الأنبوبة الصدرية والحنجرة والعديد من المهارات الأخرى.

السادس الأخطاء الطبية المختلفة:
وهى مجموعة من النصائح الهامة لكل الأطباء والأخطاء الشائعة التى يقعون بها.

السابع الإسعافات الأولية .
الثامن أطلس الصور والأدوية .

مثال من داخل كتاب روشتاتولوجى:
مثال بسيط من داخل كتاب روشتاتولوجى عن روشتة النزلة المعوية وطريقة تشخصيها وعلاجها، وتحتوى الروشتة علي الأمراض الهامه والمطلوبة عند العلاج.

تحميل كتاب روشتاتولوجى

كما ننصحكم عادة بتصفح موقعنا للحصول علي أحدث الكتب والمراجع الطبية المختلفة في جميع المراحل وقراءة كتب شرح رسم القلب بالعربى,، ومتابعة المواقع الطبية المختلفة فى شرح البروتوكولات الطبية مثل مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى CDC.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-