افضل كتب شرح الرمد | Abdel Haleem atlas of of ophthalmology


هناك العديد من الكتب فى شرح الرمد أو أمراض العين وفى هذه المقالة نقدم لك افضل الكتب فى شرح الرمد، تخصص الرمد يعتمد فى الأساس على فهم الطبيعية الفسيولوجية والبيولوجية لكل مرض كما يعتمد على الخبرة، ورؤية كل مرض ومعرفة طبيعته وشكله على المريض، ولذلك فالكتب التي تعتمد على الصور ستكون مهمة جدا لك ومفيدة بالتأكيد. 

 هناك العديد من الكتب الطبية فى شرح الرمد ومن أفضل هذه الكتب جمعنا لكم عدة كتب وهي :
الكتاب الأول Abdel Haleem atlas of of ophthalmology
الكتاب الثانى كتاب إمتياز رمد 
الكتاب الثالث Dr yasser ophthalmology

كتاب Abdel Haleem atlas of of ophthalmology

 والذي يتميز بوجود صور عديدة لفهم كل مرض، حيث لا يحتوى الكتاب على شرح نظري للأمراض فقط يحتوى على صور لشرح تخصص الرمد والأمراض المختلفة. 

محتويات كتاب Abdel Haleem atlas of of ophthalmology 

يحتوى علي العديد من الموضوعات فى تخصص الرمد، وهنا صورة لمثال من داخل الكتاب.
 
Abdel Haleem atlas of of ophthalmology
  • أمراض الجفن Eye lid
  • lacrimal system diseases امراض النظام الدمعي للعين
  • corneal diseases أمراض القرنية
  • retina أمراض الشبكية
  • squint أمراض الحول
  • orbit أمراض العين العامة
  • lens أمراض عدسة العين

الكتاب الثانى هو كتاب إمتياز رمد 

ملف امتياز رمد هو كتاب بسيط فى شرح أمراض العين يتكون من ٢٠ صفحه مكتوبة باللغة العربية والإنجليزية ويحتوى على شرح كامل ومميز لأغلب مواضيع الرمد، كما يحتوى على شرح مميز لأهم المواضيع التى ستواجهها في حياتك العملية.

الكتاب الثالث هو كتاب الدكتور ياسر فى الرمد 

كتاب الدكتور ياسر dr yasser ophthalmology هو من الكتب المميزة فى شرح الرمد، يحتوى على شرح نظري وأمثله علي كل الحالات وخلاصه العلاج من واقع خبرة الطبيب. 

نصائح عامة حول تخصص الرمد

تتخصص الرمد من التخصصات المميزة والبسيطة، وكعادة كل تخصص له العديد من المميزات والعديد من العيوب، في تخصص الرمد هو من التخصصات البسيطة  والدقيقة، لا يعتمد تخصص الرمد على المجهود البدنى ولكن يعتمد على التعليم الصحيح والدقة، وبالتأكيد سيكون هذا هو التحدي الذي ستواجهه فى حالة اختيارك لتخصص الرمد، فمن المهم قبل اختيارك للتخصص هو معرفة المكان الذي ستتعامل به وستقضي به فترة نيابتك وتعليمك، وبالتأكيد فاختيارك الغير مدروس لهذا التخصص سيكون تخدى صعب خاصة ما إذا كانت فترة النيابة والتعليم فى مستشفى بسيطه لا تحتوى على الإمكانيات للتعليم.
كما أن طبيعة ومكان العمل الخاص بك سيختلف كثيرا، وسيحدد بشكل كبير نوع التخصص وإختياره، فمثلا العمل فى وزارة الصحة المصرية لايمكن أن يقدم لك إمكانيات مميزة مثل المستشفيات الجامعية.

عيوب تخصص الرمد

  • طول فترة التعلم.
  • صعوبة التعليم.
  • قلة فرص السفر خاصة لدول الخليج.

لكل تخصص مميزات وعيوب ولكن يكمن الحظ التخصص المناسب لطبيعة حياتك وغايتك من الطب، وننصحك بمتابعة موقعنا موقع الدكتور مؤمن عبد الجليل للحصول على مختلف المعلومات والكتب الطبية فى شرح المواضيع الطبية المختلفة من كتب مثل كتاب إمتيازلولوجي ورشتاتولوجى والكتب الطبية المختلفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-